مصرع متهم باغتيال خاشقجي في حادث غامض بالعاصمة السعودية

الخميس 18 أكتوبر 2018 11:10 ص

كشفت تقارير تركية، الخميس، أن أحد المشتبه بهم في عملية اغتيال الصحفي السعودية "جمال خاشقجي"، ويدعي "مشعل البستاني"، لقي مصرعه في حادث سيارة غامض في الرياض.

ووفقا لصحيفة "يني شفق" التركية، فإن "البستاني"، وهو ملازم بالقوات الجوية الملكية السعودية، يبلغ من العمر  31 عاما، وكان من المشتبه بهم الـ15 الذين وصلوا إلى تركيا في الثاني من الشهر الجاري وتتهمهم السلطات التركية بقتل "خاشقجي".

وقالت الصحيفة إن المصدر الذي أمدها بالخبر لم يفصح عن أية تفاصيل أخرى حول الحادث المروري.

وتوقع الكاتب في صحيفة "حرييت ديلي" التركية، "عبد القادر سيلفي"، عبر مقال تم نشره اليوم، أن يكون القنصل السعودي في إسطنبول، "محمد العتيبي"، على صدارة قائمة التصفيات التي سيقوم بها ولي العهد السعودي للتخلص من أدلة إدانته بإعطاء أوامر قتل "خاشقجي".

كانت صحيفة "يني شفق" أفادت، في وقت سابق، بحصولها على تسجيلات صوتية تكشف تفاصيل مرعبة حول قتل "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وذكرت الصحيفة أن ذلك يشمل تسجيلا صوتيا يظهر فيه صوت "العتيبي"، وهو يتحدث إلى الفريق الذي قتل "خاشقجي"، طالبا منهم تنفيذ عملية تقطيع جسد الصحفي السعودي خارج غرفته، ليرّد عليه أحدهم مهددا: "لو تريد أن تصل للسعودية، وتريد العيش هناك، فاصمت".

كان "العتيبي" غادر تركيا متوجها إلى الرياض، الثلاثاء، قبيل ساعات من قيام فريق التحقيق التركي بتفتيش مقر إقامته في إسطنبول.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا خاشقجي القنصلية السعودية بإسطنبول مشعل البستاني

عام على خاشقجي.. تفاصيل جديدة عن فريق الاغتيال وتطورات محاكمتهم